Skip to main content
أسوأ 5 سيارات لعام 2024... هل تعرفها؟
العربي الجديد ــ بيروت
شاحنات ريفيان الكهربائية في مانهاتن، نيويورك، 23 يونيو 2023 (سبنسر بلات/ Getty)

تُعد "تقارير المستهلك" Consumer Reports في الولايات المتحدة مرشداً حيوياً للباحثين عن النصيحة لشراء السيارات والشاحنات. وفي حين تناولت تصنيفات سابقة من هذه التقارير أفضل سيارات لعام 2024، فإن تناول الأسوأ بينها قد يكون ضرورياً بالقدر نفسه لأي شخص يتسوق لشراء سيارة أو شاحنة أو سيارة دفع رباعي جديدة.

وهناك قائمة بخمسة موديلات عليك أن تتجنبها في عام 2024، كما أوردت مجلة "فوربس"، مع إبداء رأي خبرائها في كل علامة تجارية وردت في "التقارير" المذكورة.

1 - ريفيان

كان يُنظر إلى ريفيان أنها إضافة مبتكرة ومرحب بها إلى عالم السيارات الكهربائية عند إطلاقها عام 2009. ومع ذلك، بدت عجلاتها وكأنها سيارة نموذجية لم تتقدم أبداً، خاصة من الأمام. ولدى الشركة حالياً طرازان فقط متاحان هما R1S وR1T، وكلاهما يعمل جيداً، لكنهما يتمتعان بموثوقية منخفضة، وبالتالي يستحقان مكاناً في قائمة "الخمسة الأسوأ" مع تراجع أسهم الشركة هذا العام إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

2 - "جي إم سي"

لا تمتلك جي إم سي طرازاً واحداً يتمتع بتقييمات جيدة، وفقاً لتقارير المستهلك، لكن طراز Sierra 1500 الخاص بها على وجه الخصوص يزعج أصحابه. فهي سيارة رائعة ومخيفة، وكان موديل 2023 يحتوي على شبكة مجلفنة مع خطافين قويين للاسترداد في الأمام، وألواح تشغيل كهربائية ومصدات فولاذية تبدو قوية جداً.

كما أنها تحتوي على ألواح انزلاقية إضافية وإطارات أكبر. لكن الشاحنة صاخبة جداً، بحسب الخبراء، مع وجود أصوات صرير وفرقعات، فضلاً عن أن الموثوقية هي أيضاً مشكلة.

3 - جاغوار إف بايس

تعتبر سيارة جاغوار F-Type المفضلة لدى عشاق العلامة التجارية. لكن سيارة F-Pace، وفقاً لاستطلاعات تقارير المستهلك، تصدر "الكثير من الضجيج"، فقد أفاد المشمولون بالاستطلاع بأنه في إحدى الحالات، استغرق الأمر أسابيع للحصول على موعد مع فني الخدمة، وحتى بعد مراجعة شاملة، فشلوا في إصلاح مشكلات الضوضاء.

ويعتقد خبراء فوربس أن أي شيء يحمل شارة جاكوار يجب أن يشير إلى الأسلوب والرقي والخطر وحياة الخمس نجوم، في حين لم تكن F-Pace على قدر المأمول خلال أسبوع من تجارب القيادة.

4 - لاند روفر رانج روفر سبورت

الجزء الداخلي هو الجانب الأفضل لسيارة رانج روفر سبورت، مع مواد المقصورة الدقيقة، وقيادة هادئة ومقاعد مريحة ومساحة كبيرة للأمتعة، كما أن المفروشات الجلدية والمقاعد مُدفأة بشكل قياسي. ولا تمتلك لاند روفر سيارة واحدة في قائمة "الأفضل" الصادرة عن تقارير المستهلك.

5 - جيب

تلقى سيارة جيب إعجاباً من عشاقها المتفانين، بخاصة بالنسبة لمجموعة رانغلر. وعلى الرغم من أن غراند شيروكي 2023 سيارة عائلية رائعة وقادرة بسهولة على نقل ركابها في عطلة نهاية الأسبوع، أو القيام برحلة برية أطول براحة وأناقة، فإنها أغلى من المنافسات في فئتها، وتبيّن أن قوتها ضعيفة. وتفيد تقارير المستهلك بأن سيارة جيب غراند شيروكي، خاصة، توصم بموثوقية منخفضة.