تعيين وزير مصري سابق رئيساً لمجلس إدارة "الشركة المتحدة"

تعيين وزير مصري سابق رئيساً لمجلس إدارة "الشركة المتحدة"

09 سبتمبر 2022
أشرف سالمان تولى من قبل منصب وزير الاستثمار (Getty)
+ الخط -

أعلن مجلس إدارة "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" التابعة مباشرة للمخابرات العامة المصرية، الخميس، عن تعيين وزير الاستثمار السابق، أشرف سالمان، رئيساً لمجلس إدارة الشركة خلفاً للمصرفي حسن عبد الله، المُعين حديثاً في منصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام، وفق القرار الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي برقم 365 لسنة 2022.

ووجه مجلس إدارة الشركة التهنئة لعبد الله على تكليف رئيس الجمهورية له بمهمته الوطنية الجديدة، وتقدم له بالشكر على الفترة التي قضاها رئيساً للمجلس، وشهدت خطوات بناءً وتحديث للبنية التحتية للمؤسسات الصحافية والإعلامية المملوكة للشركة، وفق بيان للمجلس.

كما تمنى السداد والتوفيق لسالمان فى مهمته الجديدة رئيساً لمجلس إدارة الشركة، والذي شغل منصب وزير الاستثمار في مصر بين عامي 2014 و2016، وكان عضواً في مجلس إدارة "الشركة المتحدة" بالتعيين منذ منتصف عام 2021 حتى اختياره رئيساً للمجلس.

وسالمان من مواليد 8 أغسطس/ آب 1968، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1990، وبدأ حياته بالعمل محاسباً في بنك مصر الحكومي، ثم مشرفاً بقطاع المبيعات في إحدى شركات الاستثمار الأميركية.

وشغل سالمان مناصب مصرفية ومالية في القطاع الخاص، منها رئيس قطاع الاستثمار ومالية الشركات في البنك العربي الأفريقي، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية، بالإضافة إلى شغله عضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي عن فئة (سمسار).

المساهمون