أخبار فلسطين

اشتدت تظاهرات حراك الجامعات الأميركية دعما لفلسطين هذا الأسبوع، رغم التضييقات وعمليات التوقيف والتهديدات بالطرد وخسارة الفصل الدراسي.

واجهت رئيسة جامعة كولومبيا الأميركية ضغوطا جديدة أمس الجمعة إذ وجهت لجنة الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات داعمة للفلسطينيين في الجامعة.

أكد المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية عاكف المصري أن العشائر أفشلت مخطط الاحتلال الإسرائيلي لنشر الفوضى في قطاع غزة.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تصعيدها اليومي باقتحام بلدات وقرى في الضفة الغربية المحتلة، الذي تكثف بعد العدوان على غزة.

أعلنت حركة حماس أنها تسلمت الرد الإسرائيلي على موقف الحركة الذي سُلم إلى الوسطاء في 13 إبريل/ نيسان الجاري بشأن التهدئة في غزة.

تستمرّ حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ204 على التوالي، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال في حق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها.

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أنها أغلقت أو علقت خمس قضايا من أصل 19 قضية بشأن موظفين في أونروا زعم إسرائيل أنهم شاركوا في تنفيذ عملية "طوفان الأقصى"

يعيش أهالي قطاع غزة أزمات متفاقمة داخل مناطق النزوح من بينها تكدّس النفايات وسط اكتظاظ كبير داخلها وفي محيطها، وتتفاقم الأزمات مع ارتفاع درجات الحرارة.