أخبار سورية

اعتقل فصيل من الجيش الوطني القيادي مصطفى سيجري العامل ضمن قوات المجلس العسكري الذي حاول، مع مجموعة من قادة المجلس، الانقلاب على قيادة فرقة المعتصم

بات قانون الكبتاغون بنسختيه الأولى والثانية، وقبلهما "قانون قيصر" للعقوبات، ولوائح عقوبات أخرى صدرت بشكل منفصل، محط جدل حول فاعليتها في إضعاف النظام السوري.

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين

يشكو سوريون في مناطق سيطرة النظام من سوء الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية في سورية وتعطل أجهزة فيها، الأمر الذي يجبرهم على التوجّه إلى مستشفيات خاصة.

بعد أيام من الحصار، انسحبت "قسد" من عدة بلدات في ريف دير الزور الغربي، شرقي سورية. كان السبب وراء هذا الانسحاب محاولة اغتيال قيادي بالمنطقة.

عادت حشود المحتجين إلى ساحة الكرامة في مدينة السويداء، جنوبي سورية، اليوم الجمعة، بعد يوم من القلق والتوتر عاشه أهالي المحافظة.

سلّم قادة المجلس العسكري المنقلبون على قيادة فرقة المعتصم العاملة تحت مظلة "الجيش الوطني السوري" المعارض والحليف لتركيا، أنفسهم، اليوم الجمعة، إلى الشرطة.

ذكرت وكالة دمير أورين للأنباء ووسائل إعلام أخرى أنّ محكمة تركية أصدرت، اليوم الجمعة، حكماً بالسجن مدى الحياة على السورية أحلام البشير بتهمة تنفيذ تفجير إسطنبول.