تعيين مقرب من المخابرات المصرية رئيساً للقنوات الإخبارية

تعيين مقرب من المخابرات المصرية رئيساً للقنوات الإخبارية

06 يوليو 2022
المتحدة للخدمات الإعلامية تتبع مباشرة للمخابرات المصرية (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت "المتحدة للخدمات الإعلامية"، المظلة الاستثمارية التابعة مباشرة للمخابرات المصرية، الأربعاء، عن تعيين الصحافي أحمد الطاهري رئيساً للقنوات الإخبارية المملوكة للشركة.

ويشغل أحمد الطاهري منصب رئيس تحرير مجلة روز اليوسف الحكومية بالتعيين منذ سبتمبر/أيلول 2020، إلى جانب تقديمه برنامج "كلام في السياسة" أسبوعياً على قناة إكسترا نيوز، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت الشركة، في بيان، إن الطاهري سيتولى قيادة جميع الأنشطة الإخبارية في المجموعة اعتباراً من غد الخميس.

وهو صحافي شاب معروف عنه أنه يرتبط بعلاقة صداقة مع مدير مكتب رئيس جهاز المخابرات العامة، والمسؤول عن ملف الإعلام في الجهاز، العقيد أحمد شعبان.

وكشفت "المتحدة للخدمات الإعلامية" عن تدشينها قطاعاً إخبارياً، قالت إنه سيكون من أكبر القطاعات في منطقة الشرق الأوسط. ويضم قناة إخبارية "دولية" باسم "القاهرة الإخبارية" جار الإعداد لإطلاقها، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، في مدينة شرم الشيخ المصرية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

"كما يضم القطاع قناة أخبار "إقليمية" يجري التحضير لها، بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة العالمية، بالإضافة إلى تطوير شامل لقناة إكسترا نيوز الإخبارية التابعة للمجموعة، وإطلاق قناة أخرى باسم "إكسترا الحدث"، وفق بيان الشركة.

والطاهري تزوج حديثاً من ابنة رجل الأعمال أحمد البسيوني، وعمل مذيعاً في راديو 9090، التابع مباشرة للمخابرات، ورئيساً لتحرير برنامج "8 الصبح" على قناة دي إم سي، وكاتباً للرأي في موقع مبتدأ، وجميعها مملوكة للمخابرات.

هذا فضلاً عن مرافقته للرئيس عبد الفتاح السيسي في بعض زياراته الخارجية ضمن مجموعة محدودة من الصحافيين، باعتباره أحد أعضاء ما عُرف بـ"مجموعة شباب الإعلاميين"، التي أعلن عنها عقب تولي الرئيس الحالي السلطة عام 2014.

وتستحوذ "المتحدة للخدمات الإعلامية" على صحف مصرية رئيسية مثل اليوم السابع والوطن والدستور والأسبوع ومبتدأ وأموال الغد ودوت مصر وصوت الأمة، فضلاً عن مجموعة قنوات دي إم سي والحياة وسي بي سي وإكسترا نيوز والمحور والناس وأون وتايم سبورتس والنادي الأهلي ونادي الزمالك.

كما تمتلك الشركة برامج القناة الأولى والفضائية المصرية المُذاعة على التلفزيون الرسمي، ومحطات الراديو شبكة راديو النيل وميغا إف إم ونغم إف إم وشعبي إف إم وراديو هيتس وراديو 9090، علاوة على شركة بريزنتيشن سبورتس المحتكرة للأنشطة الرياضية، وشركة استادات المسؤولة عن تطوير منظومة الملاعب المصرية.

المساهمون