"الفار" يحرم يوفنتوس من هدف رائع والشريف يحسم الجدل

"الفار" يحرم يوفنتوس من هدف رائع والشريف يحسم الجدل

27 اغسطس 2022
خطأ فلاهوفيتش حرم يوفنتوس من هدف (دانييلي بادولاتو/Getty/العربي الجديد)
+ الخط -

سجل يوفنتوس، هدفاً رائعاً في الشوط الأول من مباراته ضد روما، ضمن الأسبوع الثالث من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليتقدم في النتيجة 2ـ0، ولكن الحكم ألغى الهدف.

وسجل الإيطالي مانويل لوكاتيلي، هدفاً مميزاً بعد تصويبة قوية غالطت حارس روما، البرتغالي روي باتريسيو، الذي لم يقدر على صدها ولكن الحكم ألغى الهدف بعد احتسابه في مرحلة أولى إثر تدخل غرفة الفيديو المساعد "الفار".

وأكد خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف، أنّ قرار الحكم بإلغاء الهدف كان سليماً، نظراً لوجود لمسة يد من قبل لاعب يوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش في بداية الهجوم.

وقال الشريف: "في الدقيقة 26، كرة مشتركة بين كريستانتي لاعب روما وفلاهوفيتش لاعب يوفنتوس، الذي حرك يده إلى الأعلى وقام بقطع الكرة بأعلى الساعد لمعاودة السيطرة على الكرة متعمداً، وبعدها مرر الكرة إلى غوادرادو الذي أعاد الكرة إلى لوكاتيلي ليسجل الهدف، ولكن الحكم وبعد تدخل الفار ألغى الهدف وهو قرار صحيح".

وتابع الشريف "لا يتدخل الفار عندما لا يكون اللمس غير مقصود أو ما يسمى "عرضياً" حيث تلمس الكرة يد اللاعب وتذهب إلى زميله وبالتالي يمكنه مواصلة اللعب، ولكن الوضع في هذه اللقطة كان مختلفاً ولهذا فإن تدخل "الفار" كان صحيحاً لتنبيه الحكم لوجود المخالفة في مرحلة البناء الهجومي الذي قاد إلى الهدف".

وانتهت قمة الكالتشيو بنتيجة التعادل، حيث سيطر يوفنتوس على الشوط الأول، وتقدم سريعاً عبر نجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش، بينما عاد روما في الشوط الثاني محققاً التعادل عبر لاعبه الإنكليزي تامي أبراهام بعد إمداد من لاعب يوفنتوس السابق، الأرجنتيني باولو ديبالا، ليرفع روما رصيده إلى 7 نقاط بينما حصد يوفنتوس 5 نقاط.

المساهمون