"أولتراس" فيورنتينا الإيطالي يحتج ضد مشاركة الأندية الإسرائيلية

"أولتراس" فيورنتينا الإيطالي يحتج ضد مشاركة الأندية الإسرائيلية أوروبياً

13 مارس 2024
استياء من مشجعين لفيرونتينا حول مشاركة أندية إسرائيلية (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

سجل "أولتراس" فريق فيورنتينا الإيطالي اعتراضه على استمرار مشاركة الأندية الإسرائيلية في البطولات الأوروبية، وذلك قبل ساعات من المواجهة التي سيلعبها فريقهم ضد مكابي حيفا من الكيان الصهيوني في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري المؤتمرات الأوروبي.

وقبل المباراة التي سيخوضها فريق فيورنتينا الإيطالي في مواجهة فريق مكابي حيفا من الكيان الصهيوني، أصدر "أولتراس" الفريق بياناً رسمياً بمثابة احتجاج على استمرار مشاركة الأندية الإسرائيلية في البطولات الأوروبية رغم كل ما يحصل في غزة من جرائم.

وطالب "أولتراس" فيورنتينا المعروف باسم "كورفا فيسولي" الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحرمان أندية الكيان الصهيوني من المشاركة في البطولات الأوروبية، مشيراً إلى الجرائم التي ارتكبها العدو بحق أهل غزة والمجازر التي ذهب ضحيتها المدنيون الأبرياء والأطفال.

وجاء في البيان الذي نشره "أولتراس" فيورنتينا، الأربعاء: "نريد أن نشير إلى أن إسرائيل ترتكب حالياً جرائم حرب وإبادة جماعية، هناك أكثر من 10 آلاف طفل استشهدوا خلال 3 أشهر فقط، لا يُمكن اعتبار إسرائيل في حالة حرب، هي ترتكب المجازر".

كما وجه "الأولتراس" رسالة خاصة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على خلفية المعايير المزدوجة في التعامل مع الأندية الروسية بسبب حربها على أوكرانيا، وتعاملها مع الأندية الإسرائيلية رغم كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت الرسالة: "هل يُمكن للاتحاد الأوروبي "يويفا" من منظور أخلاقي، والذي يدافع دائماً عن الإنسانية والإنسان، ألا يكون له أي رأي في كل المجازر التي تحدث في فلسطين؟".

يُذكر أن فيورنتينا تقدم في مواجهة الذهاب من دور الـ 16 لبطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، على مكابي حيفا (4 – 3) خارج الأرض (لم تُلعب المباراة في الكيان الصهيوني)، وبالتالي يحتاج للتعادل أو الفوز بأي نتيجة لمواصلة الرحلة إلى الدور ربع النهائي.

المساهمون