بيتكوفيتش مدرب الجزائر يُقاضي نادياً فرنسياً

بيتكوفيتش مدرب الجزائر يُقاضي نادياً فرنسياً ويُطالب بتعويضات ضخمة

08 مايو 2024
بيتكوفيتش في لقاء بوردو ولانس في عام 2021 في ملعب متموت أتليتيك (رومان بيروتشيو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فلاديمير بيتكوفيتش، المدرب الحالي لمنتخب الجزائر، يرفع قضية ضد ناديه السابق بوردو الفرنسي، مطالبًا بتعويضات مالية ضخمة تقدر بـ13.6 مليون يورو، تعويضًا عن فسخ النادي لعقده من جانب واحد.
- محكمة العمل في بوردو تبدأ دراسة القضية، حيث يطالب محامي بيتكوفيتش بتعويضات كاملة تشمل راتبه السنوي ومكافآت أخرى، فيما يدافع نادي بوردو عن قرار الإقالة بسبب "خطأ جسيم" من المدرب.
- القضية تعد من أثقل القضايا المالية التي درستها محكمة العمل في بوردو، مع توقع صدور الحكم في نوفمبر. بيتكوفيتش يغيب عن الجلسة لمتابعة التزاماته مع منتخب الجزائر استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026.

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن تفاصيل قضيةٍ، رفعها المدرب الحالي لمنتخب الجزائر الأول، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً)، ضد ناديه السابق بوردو الفرنسي، يُطالب فيها بتعويضاتٍ ماليةٍ ضخمةٍ، تعود إلى فترة إشرافه على الفريق بين أغسطس/آب 2021 وفبراير/شباط 2022، وهو الموسم الذي شهد هبوط بوردو لدوري الدرجة الثانية المحلية.

وأفاد موقع "فوت ناسيونال" الفرنسي، اليوم الأربعاء، بأن محكمة العمل في مدينة بوردو الفرنسية، شرعت يوم الثلاثاء في دراسة القضية التي رفعها المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، ضد ناديه السابق بوردو، يُطالب فيها بتعويضاتٍ قدرها حوالى 13.6 مليون يورو، ما يُمثّل راتبه لمدة عامين ونصف من فترة العقد المتبقي مع إدارة النادي، التي قامت بفسخ عقد المدرب من جانبٍ واحدٍ.

ويفيد المصدر نفسه، بأنه خلال جلسة الاستماع التي عُقدت الثلاثاء في محكمة العمل بمدينة بوردو، طالب محامي بيتكوفيتش، وهو الفرنسي، أرنو كونستانس، بحصول المدرب الحالي للمنتخب الجزائري على تعويضاتٍ كاملةٍ، تتضمّنُ راتبه المقدر بـ4.9 ملايين يورو سنوياً، ومكافآتٍ أخرى قيمتها 1.2 مليون يورو، إضافة إلى مليون يورو لمساعده أنطونيو مانيكون، مع تعويضٍ بقيمة مليون يورو.

وأشار محامي نادي بوردو إلى أن قرار إقالة فلاديمير بيتكوفيتش، يعود إلى "خطأٍ جسيمٍ" وقع فيه المدرب البوسني، بينما أكد محامي بيتكوفيتش أن إنهاء عقد موكله سببُه اقتصادي بحت، وحول ذلك قال المحامي أرنو كونستانس في تصريحٍ، نقله الموقع الفرنسي: "هذه أثقل قضيةٍ ماليةٍ جرى دراستها من قِبل محكمة العمل في بوردو على الإطلاق"، ويُذكر أنَّ الحُكم النهائي في هذه القضية سيصدُر يوم الثامن نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وغاب فلاديمير بيتكوفيتش عن هذه الجلسة القضائية، حيث يواصل، مع جهازه الفني، زياراته لتدريبات الأندية الجزائرية، والاجتماع بمدربيها، قبل السفر إلى أوروبا يوم الجمعة المقبل، لاستكمال معاينة بعض اللاعبين الجزائريين المحترفين في القارة العجوز، ثم الإعلان عن التشكيلة التي ستكون معنيةً بمعسكر يونيو/ حزيران القادم، تحسباً لمواجهتي غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

المساهمون