حكام حضروا في كأس آسيا من خارج القارة: الجزائري محمد حنصال

حكام حضروا في كأس آسيا من خارج القارة: الجزائري محمد حنصال

01 فبراير 2024
كان محمد حنصال من الحكام الجزائريين المميزين (Getty)
+ الخط -

شهدت بطولة كأس آسيا في الماضي حضور حكام من خارج القارة الصفراء لقيادة المباريات، واليوم نعود للحديث عن أحد هؤلاء. قصتنا اليوم عن الحكم الجزائري محمد حنصال، الذي ولد في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 1947 في وهران بالجزائر، وعاش العديد من اللحظات المميزة في مسيرته الكروية.

كان محباً للرياضة كالعديد من الفتيان في شبابه، وهذا الأمر أخذه عن والده أيضاً، واستطاع دخول عالم التحكيم في عام 1965، بحسب ما ذكر في مقابلة سابقة مع قنوات "بي إن سبورتس".

انطلقت رحلته التحكيمية تدريجياً وقاد العديد من المباريات المحلية القوية في بلاده، وكذلك كان له شرف الحضور في مونديال الشباب، وكذلك أمم أفريقيا وكأس العالم 1990.

بمسيرة زاخرة بالمباريات، امتاز الحكم الجزائري محمد حنصال بصرامته واتخاذ قرارات قوية داخل أرضية الملعب، وكان بطبيعة الحال حاضراً في كأس آسيا 1988 ضمن قائمة حكام تاريخية من خارج القارة الصفراء.

وفي نسخة 1988 التي جرت في قطر، قاد الحكم محمد حنصال مباراته الأولى في كأس آسيا، تحديداً على ملعب قطر في الدوحة، حيث أدار مواجهة سورية والصين التي انتصر فيها التنين في نهاية الأمر بثلاثية نظيفة سجلها كلّ من غواو تشنغ وكزي يوكسن.

ومن ثم قاد الحكم الجزائري محمد حنصال مجدداً مباراة السعودية والصين في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الأخضر بهدفٍ دون مقابل سجله اللاعب فهد البيشي.

المساهمون