حكيم زياش يرفض العودة إلى تشلسي ويحسم مستقبله بشكل نهائي

حكيم زياش يرفض العودة إلى تشلسي ويحسم مستقبله بشكل نهائي

10 مايو 2024
زياش خلال لقاء ضد سيفاسبور في 5 مايو/أيار 2024 (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حكيم زياش يرفض العودة إلى تشلسي ويقرر البقاء مع غلطة سراي التركي بصفقة انتقال دائم، بعد تألقه في فترة الإعارة.
- فابريزيو رومانو يؤكد أن غلطة سراي فعّل خيار الشراء في عقد زياش، مع موافقة تشلسي على الصفقة دون الكشف عن التفاصيل المالية.
- زياش، الذي واجه صعوبات في تشلسي وكان قريبًا من الانتقال لأندية أخرى، يتألق مع غلطة سراي مسجلاً 8 أهداف وصانعًا 4 في 21 مباراة.

وضع النجم المغربي حكيم زياش (31 عاماً)، حداً لكلّ التكهنات التي تخصُّ مستقبله خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما رفض العودة إلى نادي تشلسي الإنكليزي مرة أخرى، رغم أن عقده يمتد مع النادي اللندني حتى عام 2025، وقرّر بذلك البقاء مع فريق غلطة سراي التركي، الذي انضمّ إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مع وجود خيار الشراء في عقده بعد نهاية الموسم الكروي الجاري.

وأفاد الصحافي الإيطالي الشهير في عالم انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً)، أمس الأربعاء، بأن زياش لن يعود إلى صفوف نادي تشلسي مجدداً، لأن رغبته الأولى تتمثل في البقاء مع نادي غلطة سراي في صفقة انتقال دائم، وذلك بعد تفعيل الأخير خيار شراء عقده، كما أن مسؤولي نادي تشلسي أرسلوا بالفعل خطاباً إلى النادي التركي يؤكدون فيه موافقتهم على الصفقة.

ولم يكشف فابريزيو رومانو عن تفاصيل الصفقة والقيمة المالية التي سيحصل عليها نادي تشلسي بعد تفعيل العملاق التركي خيار شراء عقد الجناح المغربي، الذي انضمّ إلى صفوف النادي اللندني عام 2020 قادماً من فريق أياكس أمستردام الهولندي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، مع الإشارة إلى أن زياش سجل 14 هدفاً في 107 مباريات لعبها خلال تجربته التي استمرّت مع "البلوز" ثلاث سنوات، كما حقق ثلاثة ألقاب تمثلت في حصوله على بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وأيضاً كأس العالم للأندية.

وواجه زياش، خلال السنوات القليلة الماضية، العديد من الصعوبات مع نادي تشلسي، كما كان قريباً من مغادرة الفريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية شهر يناير/كانون الثاني عام 2023، لكن الصفقة تعطّلت في آخر اللحظات بسبب تأخر النادي الإنكليزي في إرسال المستندات، قبل أن تفشل صفقة انتقاله مرة أخرى إلى صفوف نادي النصر السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي بسبب معاناته من مشاكل في الركبة.

وانضم حكيم زياش في نهاية الأمر إلى صفوف نادي غلطة سراي في شهر أغسطس/آب الماضي، وتألق بشكلٍ لافتٍ أثناء تجربته القصيرة مع العملاق التركي، إذ سجل ثمانية أهداف وصنع أربعة أخرى خلال مشاركته في 21 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك بطولتا دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، يغيب في بعض الفترات عن تشكيلة المدرب أوكان بوروك بسبب الإصابات التي تلاحقه من وقتٍ إلى آخر.

فرق

المساهمون