"سبورت" تكشف سبب استبعاد راموس من قائمة منتخب إسبانيا لمونديال قطر

"سبورت" تكشف سبب استبعاد راموس من قائمة منتخب إسبانيا لمونديال قطر

12 نوفمبر 2022
قدّم سيرجيو راموس مستوى جيداً مع النادي الباريسي أخيراً (Getty)
+ الخط -

أثار استبعاد مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سيرجيو راموس، من قائمة المنتخب الإسباني التي ستخوض منافسات بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر، بدءاً من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، الكثير من الجدل، خصوصاً أنه عاد للظهور الجيد مع النادي الباريسي منذ انطلاق الموسم الحالي.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية، الجمعة، فإن السبب الحقيقي وراء عدم استدعاء المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، لمدافع فريق ريال مدريد الإسباني السابق، يعود لرغبته في الحفاظ على مجموعة اللاعبين الذين يثق بهم، بعدما شاركوا معه في عدد من المباريات، وبعد استيعابهم لأفكاره جيداً.

وأضافت الصحيفة أن إنريكي فضّل عدم إجراء تغييرات على اللائحة، وضمّ لاعبين جدد إلى قائمة منتخب "لا فوريا ورخا"، وفي مقدمتهم راموس، خوفاً من تأثيره السلبي بالأجواء داخل غرف تغيير الملابس، إذ يعتبرها استثنائية في الوقت الحالي.

وأشارت إلى أنّ راموس كان ضمن القائمة الأولية للمنتخب الإسباني التي ضمت 55 لاعباً، لكنه استُبعِد من اللائحة النهائية، بعد عودة مدافع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، إيمريك لابورت، وتماثله للشفاء التام من الإصابة التي كان يعاني منها سابقاً، بالإضافة إلى رهان إنريكي على هوغو غيامون، الذي تألق مع فريق فالنسيا منذ انطلاق الموسم الجاري، وبإمكانه اللعب مدافعاً.

وسيواجه المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في مونديال قطر يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ومن ثم سيواجه منتخب ألمانيا بعد 4 أيام، قبل ختام مرحلة المجموعات بمواجهة المنتخب الياباني يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المساهمون