سيلانغور الماليزي ينسحب من كأس محلية بعد اعتداء بالحمض الكاوي

سيلانغور الماليزي ينسحب من كأس محلية بعد اعتداء بالحمض الكاوي

09 مايو 2024
فيصل حليم مع منتخب بلاده في ماليزيا، يناير 2023 (يونغ تك ليم/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي سيلانغور إف سي يقرر عدم المشاركة في المباراة الافتتاحية للدرع الخيرية الماليزية ضد جوهور دارول التعظيم بسبب سلسلة اعتداءات على اللاعبين، بما في ذلك هجوم بالحمض وتهديد بمطرقة.
- الاعتداءات شملت تهديد قائد منتخب ماليزيا السابق بمطرقة وإصابة الجناح الماليزي فيصل حليم بحروق خطيرة، بالإضافة إلى عملية سطو على لاعب آخر.
- النادي أعلن قراره بعد مداولات طويلة، مؤكدًا على أهمية سلامة الفريق، فيما حث رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم اللاعبين على اتخاذ احتياطات لسلامتهم، وسط توقف محتمل للمباراة بسبب القرار.

قرر نادي سيلانغور إف سي عدم خوض المباراة الافتتاحية الخاصة بالدرع الخيرية الماليزية لكرة القدم، خلال الموسم الجديد الذي ينطلق غداً الجمعة، أمام جوهور دارول التعظيم، على ملعب السلطان إبراهيم في إسكندر بوتيري بولاية جوهرو الجنوبية، بسبب سلسلة الاعتداءات التي شهدتها البلاد على لاعبين خلال الأيام الماضية، ومنها هجوم بمواد حارقة (الحمض الكاوي)، على أحد اللاعبين.

وجاء القرار بعد اعتداء ثالث على أحد اللاعبين الأسبوع الماضي، عندما تعرّض شفيق رحيم، قائد منتخب ماليزيا السابق، للتهديد بمطرقة، إثر تهشيم الزجاج الأمامي لسيارته من قبل مهاجمين، لكن من دون أن يُصاب بأيّ أذى في وقتٍ متأخر ليل الثلاثاء بولاية جوهرو، بعد نهاية تدريبات صاحب الـ36 عاماً مع فريقه جوهور دارول التعظيم، وهو الذي يُعَدّ واحداً من الأندية المعروفة في آسيا، ويديره وليّ عهد العائلة المالكة هناك.

من جانبه، يرقد الجناح الماليزي، فيصل حليم، في العناية المركزة حالياً، بسبب حروق من الدرجة الرابعة، إذ تعرّض لهجومٍ بحمضٍ حارق في نهاية الأسبوع خارج العاصمة كوالالمبور، تحديداً في منطقة مدينة بيتالينغ جايا، ما سبّب ضرراً كبيراً في كتفه ويديه وصدره ورقبته، في حين تعرّض زميله، أخيار رشيد، لعملية سطو خارج منزله في ولاية تيرينغانو الشرقية، الأسبوع الماضي أيضاً.

وقال نادي سيلانغور، وصيف بطل الدوري الممتاز عام 2023، في بيانٍ رسمي صدر في وقتٍ متأخر أمس الأربعاء: "بعد مداولاتٍ طويلة، ومناقشاتٍ تفصيلية مع مختلف الأطراف، قرّر النادي على مضض عدم المشاركة في مباراة الدرع الخيرية 2024، وذلك على خلفية سلسلة من الحوادث الإجرامية والتهديدات الأخيرة التي شملت العديد من اللاعبين ومسؤولي الفريق خلال 72 ساعة فقط، نولي سلامة الفريق أهمية قصوى، ونأخذ جميع أشكال العنف والتهديدات على محمل الجدّ".

وكان رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم، حميد الدين محمد أمين، قد حثّ، أول من أمس الثلاثاء، لاعبي كرة القدم البارزين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن سلامتهم، بما في ذلك تعيين حراس شخصيين، فيما لم تحدد السلطات بعد أي دوافع لهذه الهجمات، وهي الأولى منذ تأسيس دوري المحترفين في البلاد قبل 30 عاماً. وقال الرئيس التنفيذي للدوري الماليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، ستيوارت رامالينغام، بحسب وكالة فرانس برس: "نعم على الأرجح المباراة توقفت، لأن سيلانغور أكد عدم حضوره".

المساهمون