كأس آسيا تحت 23 سنة: منتخب قطر يودع البطولة من ربع النهائي

كأس آسيا تحت 23 سنة: منتخب قطر يخسر أمام اليابان ويودع البطولة من ربع النهائي

25 ابريل 2024
لقطة من اللقاء الذي أقيم على استاد جاسم بن حمد في 25 إبريل 2024 (زيزهاو وو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب قطر يودع بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة بعد الخسارة أمام اليابان بنتيجة 4-2 في ربع النهائي، رغم تقديمه أداءً جيدًا وتقدمه مرتين في اللقاء.
- العنابي اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس المرمى يوسف عبد الله في الدقيقة 38، واليابان تتأهل لنصف النهائي لمواجهة الفائز من العراق وفيتنام.
- المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل لتمثيل آسيا في الأولمبياد 2024 بباريس، بينما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي ضد منتخب غينيا.

ودّع منتخب قطر بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة حالياً على أرضه ووسط جماهيره، بعد أن خسر أمام اليابان، في المواجهة التي جمعت بينهما، بأربعة أهداف مقابل هدفين، اليوم الخميس، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات ربع النهائي.

وقدم "العنابي" مواجهة جيدة فنياً، رغم أنه اضطر إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة الـ38 من عمر اللقاء، إثر طرد حارس مرماه الأساسي يوسف عبد الله، حيث تقدم مرتين عبر أحمد الراوي ويوسف عبد الرحمن، فيما أحرز أهداف اليابان كل من فوجي يامادا وسيجي كيمورا وماو هاسويا وكوتارو أوشينو.

وتأهل منتخب اليابان ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة العراق وفيتنام، التي تقام، غداً الجمعة، حيث يطمح في مواصلة رحلة البحث عن اللقب الثاني في تاريخه ببطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، بعدما كان قد توّج باللقب عام 2016 في قطر أيضاً.

وكان منتخب قطر قد تصدر في مرحلة المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على إندونيسيا 2-0، وعلى الأردن 2-1، وتعادل مع أستراليا 0-0، في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

المساهمون