مزراوي يغيب عن تدريبات بايرن ميونخ.. و"العربي الجديد" يكشف السبب

مزراوي يغيب عن تدريبات بايرن ميونخ بعد تضامنه مع فلسطين.. و"العربي الجديد" يكشف السبب

19 أكتوبر 2023
تلقى مزراوي دعماً من قبل الجماهير العربية بعد تضامنه مع فلسطين (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

يفرض نادي بايرن ميونخ الألماني السرية على فحوى اجتماعه مع لاعبه المغربي نصير مزراوي، وما دار بينهما الأربعاء، على خلفية مناصرته القضية الفلسطينية عبر منشور نشره على حساباته في موقع التواصل الاجتماعي، في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن المرجح أن مزراوي قد دافع عن رأيه وموقفه إزاء ما يتعرض له الأبرياء الفلسطينيون من قتل وسفك للدماء أمام صمت العالم، ولا سيما أنه رد في وقت سابق على الصحافة الألمانية بأنه سينتصر دوما للسلم والسلام والعدالة، من خلال نبذ التطرف والعنف ضد شهداء قطاع غزة، بينما لم يصدر النادي "البافاري" أي قرار نهائي بشأن قضية نجمه المغربي، التي أثارت جدلا كبيرا في ألمانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وتبعا لذلك، تتواصل حملات التضامن الشعبي مع اللاعب نصير مزراوي، أحد نجوم منتخب "أسود الأطلس" في بطولة كأس العالم بقطر 2022، من خلال المطالبة بدعمه ومناصرته أمام كل ما يتعرض له من استهداف عنصري من قبل نادي بايرن ميونخ ومختلف وسائل الإعلام الألمانية.

واتهم عدد من المتابعين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إدارة الفريق البافاري بـ"التعامل بسياسة الكيل بمكيالين، والضغط على لاعب عربي مسلم يؤمن بقضية جميع المغاربة على حد سواء، في وقت يسمح لغير المسلمين والعرب بالتعبير عن مواقفهم بحرّية تامة".

وفي وقت كشفت مصادر إعلامية ألمانية أن نصير مزراوي غاب عن تدريبات نادي بايرن ميونخ، الخميس، بسبب الإصابة التي تعرض لها برفقة المنتخب المغربي، وأيضا في انتظار رد فعل إدارة النادي حول منشوره، الذي دعم فيه الشعب الفلسطيني، كشف مصدر مقرب من نجم المنتخب المغربي لـ"العربي الجديد"، الخميس، عن السبب الحقيقي وراء غياب المدافع عن التمارين.

وأكد المصدر أن سبب غياب نصير مزراوي عن التدريبات يعود أساساً إلى رغبة النجم المغربي في تجنب لقاء ممثلي وسائل الإعلام الألمانية بعد نهاية الحصة التدريبية، خصوصا أنهم كانوا ينتظرون عودته من المغرب لمحاصرته واستفساره حول موقفه إزاء القضية الفلسطينية.

وتابع المصدر نفسه: "يفضل مزراوي عدم الدخول في أي سجال حاليا، سواء مع صحافيين أو أطراف أخرى، إلى أن تهدأ الأمور، ولا سيما أن موقفه ثابت، ولن يتزحزح حول ما عبّر عنه في منشوره السابق".

المساهمون