هل تستفيد أنس جابر من عقوبة محتملة على كينين في بطولة روما؟

هل تستفيد أنس جابر من عقوبة محتملة على كينين في بطولة روما؟

10 مايو 2024
واجهت جابر كينين في بطولة أستراليا عام 2020 (فريد لي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- صوفيا كينين، المصنفة 58 عالميًا، تثير الجدل بتوجيهها عبارات لاذعة لحكام المباراة ضد لوسيا برونزيتي في بطولة روما المفتوحة للتنس، مما أثار تساؤلات حول إمكانية تعرضها لعقوبات.
- كينين تطلب إيقاف المباراة بسبب أرضية ملعب مبللة لكن تُرفض طلبتها، ما يؤدي إلى تفاقم الوضع وتوجيهها انتقادات حادة للحكم والجماهير الإيطالية التي حاولت تشتيت تركيزها.
- رغم الجدل، كينين تفوز بالمباراة 2-0 وتتأهل لمواجهة اللاعبة التونسية أنس جابر في الدور 32، وسط ترقب لما إذا كانت ستواجه عقوبات قبل المباراة القادمة.

خرجت لاعبة كرة المضرب، المصنفة 58 عالمياً، صوفيا كينين، عن طورها ووجهت عبارات لاذعة إلى حكام المباراة، التي جمعتها بالمصنفة 48، اللاعبة الإيطالية، لوسيا برونزيتي، وذلك خلال الدور الأول من بطولة روما المفتوحة للتنس، المقامة حالياً، بالعاصمة الإيطالية، وهو ما أثار العديد من التساؤلات، بشأن إمكانية تسليط عقوبات عليها، أو استبعادها من البطولة، من قِبل رابطة لاعبات التنس المحترفات، قبل مواجهتها في الدور الثاني، أمام اللاعبة التونسية، أنس جابر (29 عاماً).

وأكد موقع وي لوف تنس الأميركي، أن كينين، البالغة من العمر 25 عاماً، طلبت من حكم اللقاء إيقاف المباراة في مجموعتها الأولى، حين كانت متأخرة بنتيجة 2- 3، وذلك بسبب أرضية الملعب المبللة، والتي أزعجتها كثيراً في لعبها، لكن الحكم رفض ذلك، وأمر بمواصلة اللقاء، وهو ما جعلها تثور عليه، وتوجه له عبارات جارحة، أمام الجماهير.

واستغلت الجماهير الإيطالية هذه الحادثة لمحاولة التأثير على اللاعبة الأميركية، إذ أطلقت في وجهها صافرات الاستهجان، لمحاولة تشتيت تركيزها، لكن ذلك لم يحدث، بعدما ردت صوفيا كينين على هذه الصافرات، بانتقاد علني للجماهير كذلك، إثر إحدى النقاط التي سجلتها، وذلك بصوت مرتفع، وأمام أنظار الجميع، ليشعل فيديو اللقطة، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداوله بكثافة.

يذكر أن صوفيا كينين حسمت نتيجة المباراة لمصلحتها، بنتيجة 2- 0، بواقع 6- 3، و6- 2، فيما ستصطدم في الدور 32 من المسابقة، إذا لم يتم تسليط أي عقوبات عليها، بالمصنفة التاسعة عالمياً، اللاعبة العربية أنس جابر، والتي كانت معفاة من خوض الدور الأول للبطولة.

المساهمون